الرئيسية / الشعر / أسباب تقصف الشعر-كيفية علاجه

أسباب تقصف الشعر-كيفية علاجه

تقصف الشعر وكيفية علاجه، هناك بعض العوامل التي تتسبب في جفاف، وتقصف الشعر، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على مسببات المشكلة، وكيفية علاجها.

أسباب تقصف الشعر

  1. العامل المناخي من أهم العوامل التي تؤثر علي الشعر، فالشعر يتاثر كثيرا بالحرارة، ففي فصل الصيف نجد أن الشعر يكون في اسوء حالته، ومع التعرض لأشعة الشمس والحراره، او في فترة الشتاء مع التعرض للبرودة الشديدة.
  2. قد يؤدي انقطاع الطمث، والحمل، وحبوب منع الحمل الي التغيرات الفسيولوجية بالجسم، والمؤثرة بشكل سلبي على الشعر، وفي بعض الأحيان قد تتسبب في سقوط الشعر.
  3. تصفيف الشعر بعد الإستحمام مباشرة يعمل على تساقطه، وتقصفه، بالاضافه الي ان هناك أنواع من الشامبوهات غير ملائمه للشعر قد تتسبب في تقصفه، وسقوطه.
  4. الإكثار في استخدام المكواة، والاستشوار من أهم ما يؤدي إلى تقصف الشعر، وتقصفه مع الوقت.

 نصائح  العناية بالشعر الجاف وترطيبه

  1. عليكي عزيزتي الإلتزام باستخدام الشامبو الخالي من الكبريتات، فمن تعاني من جفاف الشعر تجد باستخدامها هذه الأنواع من المنتجات المحتوية على  الكبريتات زيادة الجفاف.
  2. تجنب استخدام الصبغات، من أهم الخطوات التي عليك فعلها لتجنب تلف الشعر، وظهوره مجعد، وجاف، ينبغي أيضا تجنب استخدام المكواة، والمجففات التي تتسبب في إجهاد الشعر.
  3. لا تفرطي في استخدام الشامبو، الشامبو يعمل على تجريد الشعر من الزيوت الطبيعيه التي يقوم بإفرازها والتي تسمى الزهم، فهي الزيوت التي تعمل علي حماية وتغذية الشعر.
  4. عليك أن تعرفي نوع شعرك، و الجاي لاستخدام الشامبو المناسب له، ويفضل أن يغسل الشعر مرتين كل اسبوع جيدا، وازالة الزيوت المتراكمة عليه، المسببة للكثير من الاضرار.
  5. احرصي ان تربطي شعرك مرة كل أسبوع باستخدام حمام الزيت، او حمامات الكريم، وماسكات الشعر المرطبة.
  6. العناية بتناول الغذاء الصحي المحتوي على فيتامين C، و E والأوميجا 3، واي منتجات الالبان، من اهم ما يعمل على تغذيه الشعر، والعنايه به، والقضاء علي تقصفه.
  7. عند الاستحمام استخدمي الماء الفاتر، وأبتعدي عن الماء الساخن المغلي أو الشديد البروده، و التزمي بتناول الكثير من الماء.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *