الرئيسية / صحة ولياقة / 10نصائح للحفاظ علي الوزن والقوام المتناسق

10نصائح للحفاظ علي الوزن والقوام المتناسق

كيفية الحفاظ علي الوزن، يسعى الجميع إلى القوام المتناسق للظهور بالشكل الأكثر جمالا، في هذا المقال سيتم عرض أهم النصائح التي من خلالها يمكن الحفاظ علي الوزن.

نصائح الحفاظ على الوزن والقوام المثالي

  1. الطعام الصحي من أول ما ينبغي على الشخص الالتزام به وتناوله، فهو العامل الرئيسي الذي يعمل علي فقدان الوزن والحصول علي الجسم الممشوق الخالي من أي ترهلات، فعليك تناول الوجبات المتوازنة الخالية من الدهون، والحرص على تناول الخضروات التي تعمل على الشبع السريع دون الزيادة في الوزن، والابتعاد التام عن تناول السكريات والنشويات والمشروبات الغازيه والمواد المصنعة والوجبات السريعة التي تتسبب في زيادة الوزن
  2. نجد أن الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة تعمل علي تخليص الشخص من المواد السامة في الجسم، كما انها تعمل على المساعدة على ظهور البشره اكثر جمال ونضاره، وهناك ايضا منتجات الالبان القليلة الدسم والأسماك والبروتينات التي تعمل على إمداد الجسم بما يحتاج اليه من الطاقة لوقت طويل دون وجود التراكمات الدهنية في الجسم لما تعمل عليه من زيادة أنسجة العضلات، فهي من الأطعمة السهلة الهضم.
  3. يجب الالتزام بتناول 3 وجبات متوازنه ومحتويه على جميع العناصر الغذائية، الإفطار ينبغي ان يحتوي على البروتين كالبيض، والنشويات نص رغيف علي الاقل، و الخضروات كالخيار والجرجير والطماطم، والغذاء ينبغي أن يحتوي علي البروتين كقطعه من اللحم، و5 معالق من الارز او المكرونه، وطبق السلطة الذي يساعد على الشبع والمحتوي علي الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، والعشاء يمكن أن يكون ثمره فاكهه واحده.
  4. يعد الماء من أهم العناصر التي تعمل على زيادة الحرق وفقدان الوزن، كما أن الماء يساعد علي الوقاية من السرطان، ويعمل على تخليص الوزن من السموم والتراكمات الدهنية، والماء يعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم، كما يحافظ الماء على نضارة البشرة، وظهورها مشرقه خاليه من التجاعيد أو الخطوط التي تظهر في الجبين، وعند الشعور بالجوع يمكن ان يكون الشعور كاذب وإن شرب الإنسان في هذا الوقت ما يساعد على الشبع ويسد الشهيه تماما، والنسبه الطبيعيه التي ينبغي على الإنسان الطبيعي تناولها في اليوم حوالي 2-3 لتر يوميا.
  5. الابتعاد عن تناول المشروبات الغازيه او الاطعمه الممتلئه بالسعرات الحراريه، والعصائر المحلاه بالسكر او الوجبات الجاهزة من اهم ما يؤدي إلى فقد الوزن بشكل سريع، فعليك أن تستبدل هذه المشروبات بالاعشاب والماء،واللبن القليل الدسم والقهوة الغير محلاه اي مواد صناعية او اي سكر، ويمكن استبدال السكر بالعسل الطبيعي الذي يمد الجسم بالطاقة
  6. من الضروري على أي شخص صيام يوم عن الطعام تماما كل أسبوع، وشرب السوائل الغير محلاة بالسكر، ويمكن في هذا اليوم شرب كوب من الماء صباحا محلي بالعسل في هذا اليوم فيعمل على تخليص الجسم والكلى من السموم التي تتراكم فيه علي مدار الاسبوع.
  7. من أهم ما ينبغي عليك الحفاظ علي التمارين الرياضية، وعليك المشي على الاقل 30 دقيقه يوميا، او الجري 3 مرات في الأسبوع سرعة فقد الوزن، او يمكنك عمل اي اعمال منزليه او اي نشاط بدني، ومن يرغب في فقد الوزن عليه الالتزام يوميا بالمشي مع الالتزام بان يكون المشي سريع.
  8. يمكن ان يكون التنفس العميق من أهم ما يعمل علي فقدان الوزن، فعند اخذ نفس عميق واخراجه من الجسم في هذه العملية يمكنك الحفاظ علي صحتك وبقاء الحيوية إلى جسمك، فهي العملية التي يمكن ان تجري للتخلص من السموم القاتله في الجسم واخراجها مع ثاني اكسد الكربون.
  9. يعد التدخين وشرب الكحوليات من أهم ما يعمل على زيادة الوزن، كما أنه يؤثر سلبيا على صحة الفرد، ويعتبر التدخين من أهم ما يعمل على تعطيل عمليات الايض في الجسم، والتأثير على التمثيل الغذائي، قبل الذهاب الى النوم ينبغي عليك ان تبتعد تماما عن تناول الطعام، وعليك تجنب تناول العشاء قبل النوم على الاقل 60 دقيقة، يمكنك فقط تناول ثمرة فاكهه واحده، فاي طعام يتم تناوله قبل الذهاب الى النوم يتراكم كدهون في الجسم ولا يستطيع الجسم حرقها.
  10. كما يمكن اتباع نظام 16-8، وهذا النظام يعني الصوم عن الطعام 16 ساعة في اليوم، وتناول الطعام 8 ساعات فقط في اليوم، يمكن ان يكون 16 ساعة بما فيهم ساعات النوم، فيمكن أن يبدأ الشخص تناوله الطعام الساعه التاسعه صباحا، واخر وجبه تكون الخامسة مساءا، في خلال بقية ال16 ساعه عليك تناول الماء والشاي الغير محلى بالسكر، مع اتباع هذا النظام يمكنك فقد حوالي 5-12 ك في الشهر الواحد.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب ومضاعفات الإسهال-ونصائح لعلاجه

أسباب ومضاعفات الإسهال-ونصائح لعلاجه

الاسهال (Diarrhea) وعلاجه، هو المصطلح الناتج عن عمل الامعاء ذات الطابع الرخو او الطابع المائي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *