الرئيسية / جمالك / كيف تصنعين الكحل بجميع الألوان في المنزل؟

كيف تصنعين الكحل بجميع الألوان في المنزل؟

كيفية صناعة الكحل بجميع الألوان في المنزل ، هناك طرق لصناعة الكحل في المنزل باسهل الطرق، فبدلا من استخدام اللون الأسود المعتاد للكحل يمكنك صناعة الكحل ذات الالوان المختلفه( اللون الاخضر او الازرق او اللون الاحمر) وهي الوان ملفته للانتباه وجديده، باستخدام المواد الطبيعية الغير ضارة يمكنك صناعته باقل التكاليف والالوان العصريه.

صناعة الكحل الاسود في المنزل

  • يمكنك استخدام بعض الكبسولات من الكربون التي تباع في الصيدلية، أو في منافذ بيع الزيوت الطبيعية، ويمكنك ان تقومي بعمل الكحل الأسود الهلامي بمزجك كبسولات الكربون مع الماء أو مزجه مع زيت  زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو جل الصبار أو أو زيت الجوجوب، كما يمكن استخدامك للمحتوى الموجود في الكبسولات وحده لعمل الكحل الاسود اللون.
  •  الكربون لا يضر بالعين فهو العلاج الطبيعي القوي المفعول لفحص السموم في الجسم، مما لا يسمح امتصاص الجسم له.

صناعة الكحل البني في المنزل

  • يمكن أن يتم تصنيع الكحل البني في المنزل من خلال مسحوق الكاكاو الغير محلى بالسكر، وذلك يمكن أن يتم من خلال مزج ملعقة من الكاكاو مع الماء و زيت الجوجوبا أو زيت اللوز للحصول بعدها على الكحل الهلامي البني اللون الذي يبرز جمال العينين، والاطاله البراقة لها.

صناعة الكحل الاحمر في المنزل

  • يمكنك سيدتي الحصول على لون الكحل الاحمر عن طريق مزج مسحوق الشمندر بكبسولات الكربون أو بمسحوق الكاكاو، رغم ان لون الكحل الأحمر لون من الالوان الجريئه الي انه يجعل البشرة مضيئة تبدين مذهلة باطلاله مميزه جدا بعد وضعه.

صناعة الكحل الاخضر في المنزل

  • يمكنك أن تصنعي الكحل الأخضر اللون عن طريق مزج زيت اللوز مع مسحوق سبيرولينا، سبيرولينا يعد نوع من احدي انواع الماء العذب، والذي إن تم استخدامه كمسحوق أو كبسولات له العديد من الفوائد، ولون الكحل الاخضر من الالوان المثيرة والتي تتماشي مع كل أنواع البشره، ويعمل على إعطاء العينين الإطلالة البراقة وجعل العين واسعه.
الكحل الاخضر
 

صناعة كحل قوس قزح في المنزل

  • يمكنك ان تقومين بعمل ظلال العين، من خلال كسرك لظل العين و مزج الماء معه، وذلك للحصول علي القوام الأكثر تماسكا.

صناعة الكحل العربي في المنزل

  • في البداية للحصول علي الكحل العربي عليك ان تقومي باحضار  حجر الإِثمِد، والذي يعد افضل انواع الاحجار لصنع الكحل العربي بعدها ضعيه في المقلاه، و ضيفي بعدها نواة التمر نواة الزيتون.
  • ضعي المقلاة على النار، وقلبي هذا الخليط بشكل جيد حتى تفرقع المكونات الموضوعة على النار بعدها اطفئ النار، و فتتي بالهون هذه المكونات التي تم وضعها علي النار حتى تتفتت جيدا وتصبح ناعمة تماما، و استخدامك لقطعة من القماش  يمكنك أن تغربلي المسحوق الناعم، وناتج غربله المسحوق عليك أن تضعيه في علبه تسمى بالمحكله، باستخدام العود الخشبي مرريه في عينك لوضع الكحل.

عن admin

شاهد أيضاً

10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، في فصل الشتاء يعمل الهواء الجاف والبارد على ظهور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *