الرئيسية / علاقات / فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم

فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم

فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم، لكسب القلوب عليك ان تتحلي بالاخلاق الطيبه وهذا المقالي سيشرح اهم النصائح للتعامل مع الزملاء.

فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم

  1. عليك أن تكون من المتمتعين بالعقل الواسع المرن، وان تكون من الأشخاص المحليين بردود الأفعال الحسه والإيجابية، والتي لا تجعل من حولهم ينفر منهم سريعا، ولا تتخذ اي امر بشكل شخصي في العمل، وتأكد ان جميع البشر بهم عيوب وزملائك المحيطين كما بهم مميزات ايضا بهم عيوب عليك تحملها.
  2. لاتكن من المعارضين، كن شخص ايجابي، ان اردت ان توضح اي عيب او اي نقطه ضعف في احد زملائك عليك أن تخبرهم لكن بالطريقة الغير مباشرة فيمكن أن تقوم بعمل مثال وهمي بأنك تكره عيب ما ويزعج من به هذا العيب فيتم إيصال الفكرة بالشكل السليم في هذا الوقت دون ان يغضب منك زميلك ابدا.
  3. ضع نفسك مكان زميلك الذي تسبب لك في حدوث إحدى المشكلات في العمل، فالكثير من الخبراء النفسيين اوضحوا ان هذه الطريقة من الطرق التي تعمل على التماس الاعذار للمحيطين بك وبالتالي عدم الغضب منهم وإدراك طريقه التكفير التي يفكرون بها في هذه الحالة.
  4. كن صريحا مع زملائك في العمل فأنت تقضي معهم نصف يومك ، وتقضي اوقات اكثر من الأوقات التي تقضيها مع اهل بيتك، فعليك أن تحسن علاقتك بهم، لا تكون من الاشخاص المنافقين ذات الأوجه المتعددة، في هذا الوقت ستكشف لهم بعد قليل، اظهر الاهتمام لهم وان غاب أحد منهم عليك أن تسأل عنه، وإن كان مريضا عليك ان تذهب لزيارته لتحسين العلاقة بينكما.
  5. الاحترام اساس نجاح اي علاقة من العلاقات البشرية التي لا يشوبها أي مشاكل، فعليك أن تتقن عملك وتحترم من حولك في العمل لكسب القلوب، وتحسين العلاقات، والاحترام لا يجلب الا الاحترام المتبادل من المحيطين فيما بعد.
  6. ان كان زميلك من الشخصيات المتكبرة التي لا تريد التعامل مع احد او التي تبدأ كلامها جميعه بكلمه الان عليك ان تكن من الاذكياء في التعامل معه، فهذه الشخصيات تكن بخيالات واسعة وتكثر في الحديث عن نفسها وكان هو المسيطر ولا أحد يعلو سلطته فهم معتبرين أنفسهم لا يخطئون علي الاطلاق وان الاعتراف بالخطأ تقليل من شأنهم في هذه الحالة فيمكنك ان تتجاهل هذه الشخصيه ولا تعطيه الفرصه ان تقلل من قدرك، لكن عليك أن تتبع الاساءه بالاحسان ولا تتعصب عليه على الإطلاق في خطوه خطوه ستتحسن العلاقة.
  7. كن ذات الوجه البشوش والابتسامة المتالقه كل يوم في الصباح، وألقى السلام على كل الزملاء عند دخولك الي العمل، فالابتسامة هي اقرب الطرق لكسب قلب الزملاء.
  8. قد تجد بعض المشاكل في بداية حصولك على اي وظيفة جديدة، والتعامل الغير حسن من المحيطين بك، قابل هذه المعاملة السيئة بالمعاملة الحسنة والاحترام، والصدر الرحب والاخلاق الحسنه.
  9. لا تكن من المتعصبين سياسيا فإن كان زميلك في العمل لا يتفق معك في الاتجاه السياسي عليك أن لا تجادله حتى لا تختلفا وتخسر بعضكما البعض في هذه الحالة اترك النقاش، وابداء في فتح مواضيع اخرى، كن من المستمعين ايضا الجيدين، ولا تقاطع حديث زميلك عند كلامه ايان كان فهذه العادة تغضب المتحدث كثيرا.
  10. كن مرح في كلامك، ولا تتذمر او تكون من الأشخاص الذين يغضبون بسرعة أو من يقولون في الغضب أي كلام جارح لمن حولهم، كن لبق راقي في أخلاقك.
  11. لا تقلل ابدا من شأن الزملاء المحيطين بك على الاطلاق، ناقشهم في المواضيع التي يطرحونها وعليك أن تعرض وجهة نظرك بكل وضوح و تتحكم في اعصابك، وعليك ان لا تتلفظ باي كلام خارج او اي كلام جارح لمن حولك عند معارضتك في الآراء معهم.
  12. ان كنت من المخطئين عليك أن تعتذر لزميلك في العمل، فالاعتذار ليس عيب، كن متسامحا بالقدر المستطاع، وابتعد عن الغيبة والنميمه تماما فهذه الصفة من أسوأ الصفات التي يمكن ان تقع بسببها في نظر المحيطين بجانب العقاب الإلهي عن هذه الصفات الذميمة.
  13. يمكنك ان تقدم الهدايا لزملائك في العمل بشكل مستمر بالهدايا أكثر ما يعمل على تجديد الحب بين الزملاء وتجديد الحب في اي علاقه، حتى إن كانت هذه الهدايا ورده او شيكولاته ستسعد بها من حولك كثيرا.
  14. ان تعرض اي شخص من الزملاء المحيطين لك مشكله او اي حزن او اي حالة وفاة كن معه تشاركه حزنه، ولا تتخلي عنه، في وقت الحزن أكثر الاوقات التي يحتاج إليها الشخص لمن حوله.
  15. كن ايضا من الذين يعطون دون انتظار لمقابل أبدا، فعليك أن تكن من الخادمين الذين لا يتركون زملائهم في أي وقت من الأوقات تماما، ولا تكن من اللحوحين الذين يتطفلون على الآخرين ويسعون دائما إلى معرفة حياة المحيطين الشخصيه.

عن admin

شاهد أيضاً

10نصائح للزوجة الثانية-لضمان كسب قلب زوجك

10نصائح للزوجة الثانية-لضمان كسب قلب زوجك

نصائح لضمان كسب قلب زوجك ، الزوجة الثانية هي الزوجة التي يلجأ إليها الزوج عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *