الرئيسية / جمالك / 10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، في فصل الشتاء يعمل الهواء الجاف والبارد على ظهور البشرة حمراء، و رغبة الشخص في حك البشره وخاصه من في اصحاب البشره الحساسه والجافه، وجعل البشرة اكثر جفافا.

نصائح العناية بالبشرة في فصل الشتاء

  1. يعاني الكثيرين من الصعوبة في غسل البشرة في الشتاء بالماء البارد، لكن علينا العلم ان غسل البشره بالماء الساخن يعمل على زيادة جفاف البشرة، في فصل الشتاء تفقد البشرة الزيوت والدهون الطبيعية التي تفرزها، فعليك استعمال الماء الفاتر للجسم والبشرة فى الشتاء، ومدته الاستحمام ينبغي أن لا تزيد عن 10 دقائق فقط، وان احمرت البشرة عند غسلها بالماء الساخن يضر كثيرا بها.
  2. من أهم ما ينبغي عليك ايضا ان تلتزم به في فصل الشتاء حتي تحصلين علي بشره جميله، ان تبتعدي تماما عن استخدام الصابون القاسي على البشرة او المسبب للحساسية، ويمكنك استخدام المحلول الملحي يوميا في غسل البشرة، باضافه ملعقه من ملح الطعام إلى الماء ومسح البشره يوميا بها مره صباحا ومره مساءا، ثم وضع المرطب على البشرة سواء الصباحي او المسائي.
  3. وقت ذهابك الى العمل او وجودك في المنزل عليك الالتزام بوضع المرطب لإبقاء بشرتك رطبة، وعند جفاف البشره او تعرضها للتشقق مع الوقت وانخفاض درجة الحرارة.
  4. عند انخفاض درجة حرارة الجو في الخارج ويكون الجو شديد البرودة، عليك ان ترفع حراره جهاز التدفئة بما يقترب من 21 درجة مئوية في غرفتك للحفاظ علي البشرة صحية غير جافه.
  5. خلال موسم الشتاء يمكنك ان تعتني ببشرتك وتهتمي بها، وتنظيفها جيدا باستخدام المواد التي تخلو من الكحول لما تعمل عليه هذه المواد على جفاف البشرة، والابتعاد عن وضع العطور على البشرة، في فصل الشتاء نجد ان الكثير منا يبتعد عن شرب الماء تماما رغم ان شرب الماء من أهم ما يعمل على جعل البشرة نضرة رطبه وغير جافة، فعليك الالتزام بشرب ما لا يقل عن 2-3 لتر يوميا من الماء.
  6. من أهم الطرق للحفاظ على البشرة في فصل الشتاء هي ترطيب البشرة باستمرار، وتجفيف البشرة جيدا بعد غسلها، كما ينبغي عليك وضع الكريمات المليئة بالمغذيات للبشرة واليدين، وعدم غسل الوجه أكثر من 5 مرات يوميا للوضوء فقط.
  7. ان لزم الخروج في الشمس في فصل الشتاء، عليك قبل التعرض لأشعة الشمس وضع الواقي المخصص لحماية البشره من الاشعه الفوق البنفسجيه الضاره بالبشره واليدين.
  8. احرص في فصل الشتاء علي تناول مكملات الطعام المحتوية في تكوينها على أحماض أوميغا 3 أو أحماض أوميغا 6 الدهنية ومن أهم هذه الأمثلة  زيت السمك وزيت الكتان، مع الالتزام تناول الخضروات والفاكهة ومنتجات الالبان والاسماك.
  9. أن تبللت ملابسها، وأصبحت رطبة بسبب المطر عليك ان تغيرها علي الفور، وعليك استبدالها بالملابس الجافة النظيفة الغير مبلله لعدم تعريض البشرة للجفاف.
  10. عليك الحرص على الابتعاد عن ارتداء الملابس الخشنة والصوفية، لتجنب احتكاكها بالجسم، وعليك ارتداء الملابس الناعمة والقطنيه علي الجيم بشكل مباشر.

عن admin

شاهد أيضاً

كيف تصنعين الكحل بجميع الألوان في المنزل؟

كيف تصنعين الكحل بجميع الألوان في المنزل؟

كيفية صناعة الكحل بجميع الألوان في المنزل ، هناك طرق لصناعة الكحل في المنزل باسهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *