الرئيسية / الشعر / 10 نصائح لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته

10 نصائح لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته

علاج تساقط الشعر، سقوم الشعر من اهم ما يهدد جمال المراه اليك النصائح التي يمكن اتباعها لحل هذه المشكلة.

أسباب تساقط الشعر

  1. احدى اهم اسباب سقوط الشعر بشكل مستمر فقد الوزن، وعدم اتباع نظام غذائي صحيح، وعدم الالتزام بتناول الخضروات والفاكهة والأطعمة المليئة بالفيتامينات ومنتجات الالبانكما ان الانيميا او فقر الدم من الامراض المسببه لسقوط الشعر.
  2. كما يعد عامل التقدم في العمر من أهم العوامل التي تعمل على تساقط الشعر، وجعله خفيف مع الوقت وغير كثيف، يعد التوتر والحرمان العاطفي وسوء الحالة النفسية من اهم ما يؤدي إلى سقوط الشعر وقلة غزارته، وجعله مقصف بشكل دائم.
  3. كما تعتبر مشاكل الغدة الدرقية من اهم المشاكل التي تؤدي إلي سقوط الشعر، حيث ان فرط افرازات الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية من المشاكل التي تعمل على تساقط الشعر.
  4. السرطان والأدوية الكيميائية ومضادات التخثر من اهم ما يؤدي إلى تساقط الشعر، كما يعتبر الزهايمر والثعلبه من الامراض المتسببة في سقوط الشعر بشكل كبير.
  5. تعتبر حبوب منع الحمل من أهم الأدوية التي تتسبب في تغيير مستوى الهرمونات، والتغيرات الهرمونية التي تحدث اثناء الدوره الشهريه او في فتره الحمل والولاده من مسببات تساقط الشعر.
  6. كثرة التعرض للشمس، والتعرض للهواء والأتربة، وعدم شرب كميات كافية من الماء على الأقل 2-3 لتر يوميا من إحدى اهم مسببات تساقط الشعر بغزارة، واستخدام الصبغات والمكواه بشكل مستمر ايضا يعمل على تساقط الشعر.

أهم النصائح لمنع تساقط الشعر

  1. يمكن استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز، وتدليك فروة الرأس بشكل مستمر باطراف الاصابع لزيادة تدفق الدورة الدموية وتقوية جذور الشعر، وتحسين قوة بصيلات الشعر.
  2. عصير البصل من احدي اهم  ما يستخدم في  علاج تساقط الشعر  فيعمل عصير البصل على الحد من وجود أي التهابات ويعتبر ايضا من مضادات البكتريا التي تعمل على قتل الجراثيم، والتي تعمل على ظهور عدوي في فروة الرأس وبالتالي فقد الشعر.
  3. يعد  عصير البنجر من احدي اهم الاطعمه التي تستخدم بادراجها في النظام الغذائي في علاج تساقط الشعر.
  4. يعمل أيضا الشاي الأخضر على منع تساقط الشعر، بالشاي الأخضر بما فيه من مواد يعمل علي تنشيط بصيلات الشعر، وتحفيز إنتاج الشعر، و الزياده الكبيره في كثافته مع الاستمرار على تناوله.
  5. الصبار بما فيه من انزيمات يعمل علي نمو الشعر بالشكل الصحي، ويتم استخدامه عن طريق وضعه على فروة الشعر وتدليك فروة الشعر به.
  6. ينبغي عليك الالتزام بتنظيف الشعر واستخدام انواع جيده لتنظيفه، والتركيز اثناء الاستحمام على فروة الشعر لتنشيط الدورة الدموية فيه، ومن الضروري ايضا القيام  يوميا بتمشيط الشعر جيدا، وعليك الابتعاد التام عن المكواه، وعدم التعرض للشمس أو الهواء الجاف، وعدم استخدام أي علاجات كيميائية للشعر.
  7. عليك الامتناع عن اي تسريحات ضيقه  مثل الضفائر أو ذيل المهر، فهذه التسريحات مع الوقت تعمل على سقوط الشعر من جذوره بسبب الشد للشعر، كما ينبغي عليك أن تبتعدي عن تمشيط الشعر بالفرشاة أو المشط الخشن الذي يسحب الشعر معه.
  8. يمكنك سيدتي استخدام الحناء او البيض او التوت البري او استخدام الحلبة، ويمكنك استعمال الليمون لغسل الشعر عند الاستحمام للتخلص من القشرة التي تهدد الشعر بالسقوط مع الوقت، وعليك الامتناع عن غسل الشعر أكثر من 2 مره في الاسبوع.
  9. يمكنك دهن الشعر بزيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الخروع بشكل يومي كل مساء ثم شطف الشعر في الصباح بالشامبو جيدا أو استخدام بعض الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر، نبات الخبيزه واستخدامه كمحلول تدليك الشعر به جيدا مده21 يوم، ويتم استخدامه مرتين علي الاقل يوميا.
  10. يمكنك خلط 100 جرام من زيت الجرجير+ 100 جرام من زيت صبار+100 جرام من زيت خروع+ 100 جرام من زيت سمسم+ 100 جرام من زيت زيتون ثم نضعها في زجاجة محكمة، ودهن الشعر بهذا الخليط مره اسبوعيا 6 ساعات ثم غسل الشعر بعدها.كما يمكن ان يتم استخدام الثوم مرة اسبوعيا تدليك الشعر به.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *