الرئيسية / علاقات / 10 نصائح للتعامل مع زوجتك اثناء الحمل

10 نصائح للتعامل مع زوجتك اثناء الحمل

كيفية التعامل مع زوجتك اثناء الحمل، في هذا المقال سيتم عرض أهم النصائح التي ينبغي عليك ايها الرجل اتباعها منذ إبلاغك( مبروك المدام حامل).

نصائح للتعامل مع زوجتك أثناء فترة الحمل:

  1. في هذه الفترة تكون المرأة في تغيرات نفسيه كبيره وتغيرات هرمونية عليك ان تحتوي زوجتك، حيث أن مخاوفها تزيد في داخلها، و تقلباتها المزاجية تزيد فعليك ايها الرجل ان تراعيها وتعطيها القليل من وقتك واهتمامك.
  2. إن رأيت زوجتك مجهده حاول مساعدتها في أي عمل من الاعمال المنزليه خفف عنها وإن كان بامكانك مساعدتها لا تتردد في ذلك فهي في أشد الحاجة الى الشعور على الاقل بتقديرك لها ومساعدتك.
  3. اشعر زوجتك مدي اهتمامك بالقراءة في موضوعات الابويه، كن مساعدا لها في كل أعمالها التي تحتاج إلى الوقوف او الحركة او اي عمل مجهد وشاق لها، فعليك تجهيز العشاء لها وإخراج القمامة من المنزل وان استطعت ان تقوم بتشغيل المكنسة أو كنس المنزل لا تتردد في ذلك.
  4. في الشهور الاولي من الحمل تكون المرأة في اشد الحاجه الي الراحه التامه وخاصة في الثلاث اشهر الاولي وذلك حتي يستقر الجنين في الرحم ولا يكون هناك احتمالية لحدوث الإجهاض.
  5. عليك ايها الرجل ان تقدر عصبية المرأة وانفعالها في الفترة الأولى من الحمل، فاغلب النساء يدخلن في الفترة الاولى منذ معرفتها بالحمل في فترة اكتئاب وتغيرات مزاجية هرمونية، ويتعرض الى التقيؤ بشكل مستمر فكن هادئا معها ولا تفزع من هذا الامر او تشعرها بعدم رغبتك فيها فالمرأة تحتاج دائما شعورها بالرغبة فيها.
  6. كن متفهما أن في هذه الفتره زياده وزن زوجتك من الامور الطبيعية التي تفرض عليها فهي ملتزمة دائما بالجلوس والنوم في الفراش والراحة التامة فأمر طبيعي جدا زياده الوزن لديها، فلا تشعرها بالضيق من ذلك.
  7. عليك تقبيل زوجتك باستمرار واظهر مدى حبك لها وشوقك لها، كما ينبغي أن تشاركها في زيارتها للطبيب واستماع تعليمات الطبيب المعالج جيدا، ولا تتركها وحدها، او في صحبة أحد غيرك.
  8. كن حريصا ان كنت من المدخنين عدم التدخين بجانبها فالتدخين اكثر ما يضر بالجنين، وعليك ابعادها عن أي مشروب به كافيين، او اي مشروب من المشروبات الغازيه، وبعد مرور أشهر الحمل ودخول زوجتك في الشهر التاسع عليك أن تخصص ساعة يوميا للمشي معها لرفع حالتهم المعنوية وتسهيل عملية الولادة طبيعيا.
  9. يمكن ان تفاجئ زوجتك بهديه ساره في فجاه، ولو كانت هذه الهدية ورده او شيكولاته، فستكون فارقا في رفع الحالة المعنوية لديها كثيرا، واشعارها بمدى اهتمامك بها.
  10. كن ودودا مع اهلها واستقبلهم، وقبلهم، وكن ودودا معهم فزوجتك تحتاج دائما بان تشعر مدي حبك لاهلها ومدي احترامك لهم فهذا دليل على شدة حبه لها.

عن admin

شاهد أيضاً

فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم

فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم

فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم، لكسب القلوب عليك ان تتحلي بالاخلاق الطيبه وهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *