الرئيسية / جمالك / 10 خطوات للحصول علي بشرة خالية من التجاعيد

10 خطوات للحصول علي بشرة خالية من التجاعيد

العنايه بالبشرة ، تعتبر العناية بالبشرة من أهم ما ينبغي علي المرأة أن تفعله للحفاظ علي الوجه الصحيح النضر، والبشرة الخالية من التجاعيد الاكثر شبابا.

كيفية العناية بالبشرة

  • عليك سيدتي في البداية معرفة نوع بشرتك سواء ان كانت البشره مختلطه او دهنيه او بشره جافه حتى تستطيعين تحديد انسب المستحضرات حتى لا تصاب البشرة بأي تلف أو أي مشاكل.
  • قومي باستخدام اكثر انواع الغسول الملائمة لك، وافضل انواع الصابون، كما ينبغي عليك أن القيام بغسل الوجه يوميا بالماء الدافئ حتى تتفتح المسام ويتم التخلص من اي بكتريا باستخدام الغسول الذي تقومي بفركه على الوجه بالشكل الدائري ثم شطف البشرة بعدها باستخدام الماء البارد حتى يتم تحفيز وتنشيط الدورة الدموية.
  • كما ينبغي عليك استخدام المقشر الذي يعمل على تنظيف مسام البشره بدرجه عميقة مرتين في الاسبوع، واحذري استخدام المقشر بكثره للبشره، والذي يؤدي الي ظهور المسام الواسعة، ثم قومي باستخدام المقشر بعد تنظيف البشرة بالصابون المخصص للوجه أو باستخدام الغسول، وركزي على منطقه الذقن والجبين ومنطقة الأنف.
  • من أهم ما ينبغي عليك الالتزام به ترطيب بشرتك جيدا ومنحها النعومة والمظهر الصحي الخالي من التجاعيد، و علامات للشيخوخة، ونجد مثلا اكثر انواع البشره التي لا تظهر فيها تجاعيد هي البشرة الدهنية، حيث انها بشكل دائم تقوم الدهون ترطيبها، فلا تنسي الترطيب اليومي للوجه مره صباحا ومره مساءا.
  • كما يمكنك عمل الخلطات الطبيعية والماسكات الاكثر توافقا مع نوع بشرتك، وافضل هذه الماسكات هو ماسك الزبادي بالعسل والزبادي وحده، والذي يمكنك وضعه مره يوميا مده 10 دقائق علي البشرة ثم غسل الوجه جيدا و تمرير ثلجه على الوجه لاغلاق المسام المفتوحه.
  • كما عليك تجنب استخدام المناشف والتي تعمل على ظهور الندبات والبقع الداكنه في الوجه، وعليك استخدام المناديل بالطبطبه على الوجه لدم انتقال البكتيريا.
  • ان كنت سيدتي تقومي بوضع المكياج يوميا عليك الالتزام بتنظيف الوجه يوميا وازالة آثار المكياج جيدا ، لترطيب منطقة حول العينين جيدا، وينبغي عليك معرفة مدى خطورة ترك المكياج على الوجه والنوم به الأمر الذي يعمل مع الوقت إلى ظهور علامات الشيخوخة والالتهابات وظهور الرؤوس السوداء.
  • عند خروجك إلى الشمس عليك الالتزام بوضع واقي الشمس المناسب للبشرة، وعليك الابتعاد بقدر الامكان عن التعرض لاشعه الشمس والأشعة الفوق البنفسجية من اكثر الاشعه الضاره بالبشره والتي تعمل على حرقها.
  • كما يمكنك عمل حمام بخار للوجه مرة كل 15 يوم علي الأقل عن طريق وضع إناء علي النار ووضع الماء فيه مع النعناع ثم الانتظار حتي يغلي الماء وتقريب الوجه منه 30 دقيقة.
  • وعليك الابتعاد عن تناول الكثير من السكريات، والتقليل من شرب المنبهات ليلا، وذلك لعدم ظهور علامات التجاعيد في الوجه في سن مبكر، والتقليل من امكانية ظهور اي علامات شيخوخة.

عن admin

شاهد أيضاً

كيف تصنعين الكحل بجميع الألوان في المنزل؟

كيف تصنعين الكحل بجميع الألوان في المنزل؟

كيفية صناعة الكحل بجميع الألوان في المنزل ، هناك طرق لصناعة الكحل في المنزل باسهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *